هل تبحث عن خدمات

شئون الجمارك توقع اتفاقية مع تمكين لدعم برنامج تدريب المرأة البحرينية في مجال التخليص الجمركي
26sep

بحضور معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك وسعادة السيدة مها عبدالحميد مفيز الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" ، وقعت شئون الجمارك اتفاقية مع  تمكين لدعم تدريب المرأة البحرينية في مجال التخليص الجمركي.

وبهذه المناسبة ، أكد معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة أن شئون الجمارك مستمرة في جهودها لتطوير الكوادر البشرية خصوصاً المرأة البحرينية ، وتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني وأفراده ، بالإضافة إلى ضمان الاتصال الفعال مع الشركاء تحقيقاً للمصلحة المشتركة.

من جهتها ، أكدت الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" اعتزازها بهذه الشراكة التي  ستسهم في تعزيز المشاركة الاقتصادية في الخدمات الجمركية، مشيرةً إلى تكامل هذه الشراكة مع جهود تمكين في تقديم مختلف أشكال الدعم لنمو وتقدم المرأة البحرينية، وتعزيز مشاركتها الفاعلة في جميع القطاعات والمجالات.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم تدريب المرأة البحرينية في مجال التخليص الجمركي على مستوى الإقليم بهدف حصولهن على رخصة ممارسة مهنة التخليص الجمركي بهدف رفع مهارتها في مجال الخدمات الجمركية لتيسير حركة السفر والتجارة المشروعة وتعزيز أمن المملكة وحماية المجتمع.

الجدير بالذكر أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار النسخة الثالثة من برنامج الإرشاد المهني للمرأة البحرينية الذي أطلقه المجلس الأعلى للمرأة بهدف رفع المشاركة الاقتصادية للمرأة البحرينية واستدامة مساهمتها في سوق العمل والاقتصاد الوطني ، وذلك من خلال التوعية والتعريف بفرص العمل الواعدة في القطاعات الحيوية، وما تقدمه مؤسساتها من تدريب احترافي ينتج عنه الحصول على تراخيص لمهن نوعية ، بالإضافة إلى ما يوفره البرنامج من مجالات لتبادل الخبرات بين المستفيدات وتسليط الضوء على قصص النجاح.