هل تبحث عن خدمات

شئون الجمارك تدشن النسخة المحدثة من خدمة الدفع الإلكتروني للرسوم والضرائب الجمركية وذلك بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية
Customs-Affairs-launches-the-updated-edition-of-the-e-payment-service

من منطلق حرص شؤون الجمارك في استحداث البرامج التي تدعم العجلة الاقتصادية ورؤية مملكة البحرين 2030 بتسهيل كافة الإجراءات والخدمات الجمركية التي تقدمها للعملاء، والتزاماً بتنفيذ توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بتحقيق التحول الإلكتروني لخدمات كافة الإدارات التابعة للوزارة، دشنت شؤون الجمارك النسخة المحدثة من خدمة الدفع الإلكتروني للرسوم والضرائب الجمركية المترتبة على البيانات الجمركية بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وذلك بهدف تمكين المستفيدين لدفع كافة الرسوم والضرائب على مجموعة البيانات التابعة لهم في عملية دفع واحدة مما سيوفر الوقت وخفض التكاليف حيث ان هذه الخدمة ستتيح للعملاء دفع الرسوم والضرائب المستحقة خلال فتره لا تتجاوز 30 ثانية.

وكشفت السيدة أمل عيسى بوجندل مدير إدارة نظم المعلومات بأن الخدمة سوف تمكن المستفيدين من التجار أو من ينوب عنهم من تسريع عملية دفع الرسوم والضرائب الجمركية المستحقة لعدة بيانات جمركية في عملية دفع واحدة وذلك عن طريق زيارة موقع البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية واختيار خدمة دفع الرسوم والضرائب الجمركية، فضلاً  أن الخدمة ستتيح للعملاء عدة خيارات للدفع الإلكتروني وذلك عن طريق البطاقات الائتمانية أو بطاقات الصراف الآلي.

وأوضحت بوجندل أن هذه الخدمة متاحة للمستفيدين من الشرائح التالية ومنها المخلصين الجمركيين، أصحاب السجلات التجارية البحرينية والخليجية، الجهات الحكومية وغير الحكومية، والبعثات العسكرية، والسفارات والقنصليات، إلى جانب الجامعات والمدارس والمؤسسات الأخرى، مؤكدة بأن شؤون الجمارك حريصة على تقديم الخدمات الجمركية في عدة قنوات للدفع الإلكتروني ، حيث تم مؤخراً إدراج خدمة دفع الرسوم والضرائب الجمركية من ضمن الخدمات المتوفرة في أجهزة الخدمة الذاتية (تم) التي توفر عمليات دفع فورية وآمنة.